الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* مجلس المحافظين يبحث اليوم إزالة التعديات على أراضى الدولة ومشكلات القمامة ..

المصدر : جريدة الاهرام 4/3/2018

كتبت ــ سحر زهران ــ منى السيد

رئيس الوزراء يتابع إجراءات الأمان على خطوط السكك الحديدية

يعقد اليوم مجلس المحافظين اجتماعا برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وصرح اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، ان الاجتماع  سيناقش  إزالة التعديات على أراضى الدولة والموقف الحالى لتقنين أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية ومشكلات القمامة.وسيتم عرض تقرير حول مشروع تطوير ميادين محافظة القاهرة للاستفادة من هذه التجربة وتعميمها على باقى المحافظات.

من ناحية أخرى التقى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء امس الدكتور هشام عرفات وزير النقل، لمتابعة اخر مستجدات حادث تصادم عربتى ركاب بعربة بضائع بمحافظة البحيرة الأربعاء الماضي.

وقد تطرق اللقاء لبحث ملابسات الحادث، والتعرف على الجهود التى بذلت من جانب الوزارة لتجاوز آثاره من ناحية حركة وخدمة السكك الحديدية، حيث أوضح الوزير أن الحادث قيد التحقيق بمعرفة النيابة العامة، ويجرى حالياً تفريغ الأشرطة التى تتضمن الاتصالات الخاصة بسائق القطار، ومايتعلق بأنظمة الإشارات، بما يمكن من معرفة أسباب وحقيقة ما وقع بالفعل.

كما تابع رئيس الوزراء خلال الاجتماع أعمال اللجنة المشكلة من جانب وزارة النقل للتعامل مع الحادث، ووجه بمراجعة اجراءات الامان على الخطوط المختلفة للسكك الحديدية، تحقيقاً لمراجعة ضوابط الأمان والسلامة وتشديد الرقابة على مدى الالتزام بلوائح التشغيل.
كما أضاف وزير النقل أنه يجرى حالياً تنفيذ مشروعات لتطوير مرفق السكك الحديدية بصورة شاملة والتى بدأ تنفيذها عام 2015 ومن المقرر ان تبدأ تؤتى ثمارها بشكل تدريجي، بحيث تنتهى جميع تلك المشروعات فى عام 2022، باستثمارات تبلغ نحو 55 مليار جنيه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع